الرئيسية / أخبار محلية / وزير الكهرباء: يشدد على انشاء محطات النقل والتوزيع والخبراء يرحبون بهذا التوجه

وزير الكهرباء: يشدد على انشاء محطات النقل والتوزيع والخبراء يرحبون بهذا التوجه

الأضواء / بغداد / خاص

اكد وزير الكهرباء السيد زياد علي فاضل على اهمية تطوير قطاع الطاقة الكهربائية، حيث ناقش في اجتماع ضم عدة وزارات امور تخصص ترصين هذا القطاع المهم منها تحديد الاراضي اللازمة لانشاء محطات النقل والتوزيع الجديدة، فضلا عن استكمال خطة ٢٠٢٥ الطارئة لتاهيل النقل والتوزيع في الفرات الاوسط.

وشدد السيد الوزير على تشكيل فرق عمل متخصصة تضم ممثلين عن الوزارات المعنية لتسريع الاجراءات وتسليم الاعمال في وقتها المحدد.

الخبير في شؤون الطاقة الكهربائية حيدر البياع قال: ان الاصرار الحكومي من قبل رئيس الوزراء السيد محمد شياع السوداني والسيد وزير الكهرباء زياد علي فاضل على تطوير جميع مفاصل قطاع الطاقة. الكهربائية وفق خطط معدة لهذا الأمرة يعكس الجدية في توفير حاجة العراق من الطاقة.

واكد الخبير ان قطاع الطاقة يمكن ان يطور جميع مفاصله بشكل مرحلي وبالتعاون مع شركات لها صداها اقليميا ودوليا، لافتا الى ان تعاون الوزارة مع شركات مثل ماتيليك المتخصصة بانتاج المحولات الكهربائية خطوة
مهمة على ترصين هذا القطاع.

بدوره بين رئيس شركة ماتيليك المهندس سامي زغير ان قطاع الطاقة الكهربائية في العراق واسع ومتنامي ويحتاج الى اداء بمستوى عالمي يوفر الطاقة الكهربائية الى المواطن وقطاعات الاقتصاد بشكل مستمر.

و لغت إلى ان الشركة باتت تدرك ان اسواقها في اوربا وافريقيا والعراق تتنامى وتتطلب ان تكون على قدر حاجة كل منها، الأمر الذي ضاعف مسؤولياتنا تجاه هذه الاسواق.

شاهد أيضاً

إل جي تطرح رؤية مشوقة للحياة المستقبلية مع ابتكارات “LG AI HOME” في معرض IFA 2024

الأضواء / بغداد / خاص ستكشف شركة إل جي إلكترونيكس عن رؤيتها للحياة المستقبلية في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.