أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار محلية / منتدى بغداد الاقتصادي ومجلس شؤون المنافسة ومنع الاحتكار يتدارسان تطوير الاستثمار عبر بوابة المنافسة

منتدى بغداد الاقتصادي ومجلس شؤون المنافسة ومنع الاحتكار يتدارسان تطوير الاستثمار عبر بوابة المنافسة

الاضواء / بغداد / خاص

استقبل رئيس منتدى بغداد الاقتصادي فارس آل سلمان رئيس مجلس شؤون المنافسة ومنع الاحتكار احمد يونس قاسم وتدارسا تعزيز واقع الاستثمار في العراق من خلال خلق بيئة تنافسية تساهم بفاعلية في تطوير قدرات القطاع الخاص العراقي وتجعله قادر على اختصار الوقت والجهد في تنفيذ المشاريع.

رئيس منتدى بغداد الاقتصادي فارس آل سلمان اكد على اهمية المنافسة و التنافسية في تطوير قدرات القطاع الخاص، لافتا الى ان العراق يجب ان يملك قطاع خاص قادر على اختصار الوقت والجهد بامتلاكه التكنولوجيا المتطورة، حيث تساهم التنافسية في خلق منافسة مشروعة لدى القطاع الخاص بامتلاك التكنولوجيا المتطورة التي يجب ان توظف في تنفيذ المشاريع بعموم مناطق العراق.

وابدى آل سلمان دعمه لمجلس المنافسة والاحتكار وان يكون هناك تعاون جاد بين المؤسسات المعنية بالشان الاقتصادي في البلادة يهدف إلى تنفيذ السياسات الاقتصادية بالشكل الذي يحقق اعلى درجات المنفعة للاقتصاد الوطني.

لا سيما و ان العراق يملك خبرات لها ثقلها محليا واقليميا ودوليا ويمكن أن توظف بالشكل الذي يدعم التوجهات التنموية التي ينشدها العراق، لاسيما ان الثروات البشرية والطبيعية يمكنها خلق اقتصاد مستدام يحقق الرفاه للمجتمع ويحفظ حقوق الاجيال القادمة

وقال رئيس المجلس احمد یونس قاسم ان المجلس يمارس دور داعم لمنظومة العمل داخل السوق العراقية الباحثة عن جهد قادر على تحقيق الاهداف التنموية التي تنشدها البلاد.

واشار الى ان حجم العمل الكبير في العراق يتطلب التعاون مع المؤسسات الرصينة المالكة للخبرات التي يمكن ان توظف لخدمة الاقتصاد العراقي وتنقله المرحلة افضل تتناسب وقدرات العراق الاقتصادية، ومنها منتدى بغداد الاقتصادي الذي يحتضن خبرات كبرى في جميع مفاصل الاقتصاد.

وفي ختام اللقاء، وجه رئيس المجلس أحمد يونس قاسم دعوة لرئيس المنتدى فارس آل سلمان، لحضور المؤتمر السنوي الأول للمجلس والذي سيعقد في بغداد في الخامس من كانون الأول 2024، مشدداً على أهمية هذه الفعاليات في تعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين المؤسسات الاقتصادية العربية والدولية.

شاهد أيضاً

إل جي تطرح رؤية مشوقة للحياة المستقبلية مع ابتكارات “LG AI HOME” في معرض IFA 2024

الأضواء / بغداد / خاص ستكشف شركة إل جي إلكترونيكس عن رؤيتها للحياة المستقبلية في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.