أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار عربية عالمية / شركة ماتيليك: العراق يحتاج تحديث شبكة التوزيع وانشاء محطات انتاج متنقلة وأهم اسواقنا بعد اوربا وافريقيا

شركة ماتيليك: العراق يحتاج تحديث شبكة التوزيع وانشاء محطات انتاج متنقلة وأهم اسواقنا بعد اوربا وافريقيا

الاضواء / بيروت/ خاص

اكدت شركة ماتيليك العالمية المتخصصة بصناعة المحولات الكهربائية حاجة السوق العراقية الى شبكة توزيع بمواصفات عالمية، كما يمكن معالجة ضغط الاحمال في أوقات الذورة من خلال حلول آنية ونوعية تقدمها الشركة لزيادة الطاقة المنتجة.

وقال رئيس مجلس إدارة الشركة المهندس سامي زغير عملنا على مدى خمس عقود على يكون الإنتاج لافضل على مستوى العالم واليوم في المقدمة نقف بين شركات العالم المتخصصة في هذا المجال، حيث نغذي اسواق كل من ايطاليا واسبانيا والمانيا وفرنسا وعدد من الدول الافريقية التي تعتمد انتاج شركة ماتيليك.

واضاف ان نوعية الانتاج تاتي من الدقة في جميع مراحل التصنيع التي تتم بخبرات ترتقي الى العالمية وباعتماد تكنولوجيا متطورة، فضلاً عن فحص جميع القطع المنتجة بافضل مختبر على مستوى العالم تم انشاءه داخل الشركة ليكون الانتاج متكامل غير قابل لاي خلل وهذا احد اهم اسباب نجاحنا الى جانب عناصر اخرى مكملة، كما جعلنا نكون في المقدمة ونحافظ على مكان متقدم للشركة في أفضل الاسواق العالمي.

وذكر ان فريق عمل الشركة اشر حاجة السوق العراقية على جميع المديات الحالية والمستقبلية، حيث هناك حاجة الى تحديث شبكة توزيع الطاقة الكهربائية والتي تسبب ضائعات كبيرة عند نقل الطاقة، كما هناك حاجة الى نصب محطات “شلتر او بما يطلق عليه في وزارة الكهرباء الاي هاوس” متنقلة ومحطات ثابتة تحويلية داخل المدن التي تعاني ضغط في الاحمال، وهذا حل يوفر الكهرباء ويقلل الاحمال.

واشار الى ان مصنع ماتيليك في لبنان يعد المصنع الوحيد الذي يصدر الى الاسواق الاوربية ومعتمد في هذه الاسواق ولدينا عقود لعدة سنوات قادمة، وان سر نجاحنا ينبع من جعل التخصص المعيار الاهم لوضع الشخص المناسب في المكان المناسب ودعمة وجعله مصدر للابداع.

وذكر ان العمل بروح الفريق الواحد يمثل أبرز منطلقات النجاح، حيث يعمل الجميع لتحقيق الهدف والتفاعل بين اسرة المعمل يمثل واعز لاتمام المهام على اكمل وجه وكذلك تمكنا من تصنع محولات تناسب جميع الأجواء.

اما خبير شؤون الطاقة حيدر البياع بين ان قطاع الكهرباء في العراق يحتاج إلى علاج مشاكل مزمنة بطريقة أنية ووفق خطط مدروسة، حيث اشرت الفرق المتخصصة في صناعة الكهرباء وجود ضائعات كبيرة في انتاج الطاقة الكهربائية، بسبب تردي شبكة توزيع الطاقة والتي باتت سبب رئيس في هدر كميات كبيرة من الانتاج.

وشدد على ضرورة ان تكون هناك خطط تعمل على تطوير واقع نقل الطاقة الكهربائية وبشكل مرحلي لتشمل جميع المناطق التي تعاني من تقادم شبكة التوزيع وتراجع اداءها، لافتا الى ان الطرق البدائية في اصلاح كثير من مفاصل الشبكة تمثل سبب رئيس في هدر الطاقة التي يتم نقلها من محطات الانتاج المختلفة الى المستهلك الاخير.

ولفت البياع الى إمكانية معالجة ضغط الاحمال الذي تعانية المناطق عبر التعاون مع الشركات المتخصصة ومنها شركة ماتيليك ومن خلال التوجيه لنصب محطات متنقلة “والتي تطلق عليها وزارة الكهرباء الاي هاوس” وتعمل على تغذية المدن او المناطق بشكل مباشر وهذا احد الحلول المستدامة ومعتمد عالميا ويمكن ان نعتمد في البلاد الى حين النهوض بقطاع الكهرباء في العراق.

واشار الى شركة ماتيليك متخصصة في توفر مثل هذة المحطات النوعية وبالوقود المناسب، وتعمل على تأمين التيار الكهربائي الى جميع المناطق في العراق.

شاهد أيضاً

إل جي تطرح رؤية مشوقة للحياة المستقبلية مع ابتكارات “LG AI HOME” في معرض IFA 2024

الأضواء / بغداد / خاص ستكشف شركة إل جي إلكترونيكس عن رؤيتها للحياة المستقبلية في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.