الرئيسية / أخبار محلية / شركة “TEBA” الصينية تتطلع لدخول انتاج الطاقة الكهربائية عبر الألواح الشمسية في العراق

شركة “TEBA” الصينية تتطلع لدخول انتاج الطاقة الكهربائية عبر الألواح الشمسية في العراق

الأضواء / بغداد / خاص

 

اكد عضو منتدى بغداد الاقتصادي جاسم العرادي ان جهود حثيثة تبذل من اجل تطوير واقع انتاج الكهرباء عبر منظومات الطاقة الشمسية في العراق والذي يمثل توجه كبير على مستوى البلاد التي تعد من بلدان العالم الأكثر تضرراً جراء التغيرات المناخية.

وأضاف العرادي أن جهود الشركات العالمية تتواصل من اجل ادخال الالواح الشمسية في انتاج الطاقة الكهربائية ، لافتا الى ان شركة “TBEA” الصينية تعمل باتجاه التواجد داخل العراق.

واشار الى ان العراق يحتاج إلى تطوير واقع الطاقة النظيفة، لاسيما ان البلاد تتوجه لانشاء المدن الخضراء.
وبين العرادي أن مسارات النهوض بالطاقة النظيفة تتطلب وجود شركات كبرى لها ثقلها عالميا مثل شركة “TBEA” ليتم البدء من حيث انتهى العالم في هذا المفصل المهم.
اما خبير شؤون الطاقة حيدر البياع قال: ان العراق يحتاج حجم عمل كبير في قطاع الكهرباء، ويعمل بشكل يوازي التوجهات العالمية في اعتماد الطاقة النظيفة، حيث يوجد توجه حكومي باعتماد الطاقة الشمسية واختيار افضل الشركات العالمية.
وبين ان اعتماد شركات رصينة امر في غاية الاهمية ويضع العراق على جادة الصواب، حيث يمثل وجود شركة “TBEA” خطوة مهمة على طريق تطوير قطاع الكهرباء الذي يعاني من وجود نقص في التجهيز، لافتا الى ان الدعم الذي تبديه وزارة الكهرباء باعتماد الالواح الشمسية ضروري في هذا الوقت ويعكس مدى النظرة الايجابية للوزارة لتطوير هذا القطاع المهم.

وتعد شركة المجموعة TBEA هي مزودة الخدمة التي تكرس على توفير حلول نظام الطاقة في العالم, وأسست ثلاث شركات التي تشتمل على شركة TBEA المحدودة وشركة الطاقة الجديدة الشينجيانغ المحدودة، وشركة الشينجيانغ تشونغ خه المحدودة، وتجهز الصين والعالم بتكنولوجيات الخضراء والذكية وحماية البيئة والموثوق والكفاءة العالية وبالاجهزة والخدمات الذات القيمة المضافة العالية.

شاهد أيضاً

الأوساط الثقافية والادبية تطالب وزارة الثقافة بالإسراع في صرف المنحة التشجيعية لعام 2024

الأضواء / داود الفريح طالبت الأوساط الثقافية في العراق وزارة ضواء /الثقافة والسياحة والآثار بالإسراع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.